أركال، ثقة شُّيدت مع الأجيال

قصةقصة أركال

في عام ١٤١٢هـ كانت انطلاقة شركة أركال للمقاولات على أراضي المملكة العربية السعودية برأس مال قدره 500,000 ريال سعودي ومع الجهد الفعال والدراسات والتخطيط لتنمية مهارات الكوادر وصلنا القمم وحققنا مشاريع ذات ثقل في المملكة، بعد ذلك انضمت أركال إلى مظلة شركة ألفا للاستثمار لمالكها الأمير سلطان بن عبدالله بن عبدالعزيز ال سعود والتي تمتلك استثمارات ناجحة في شتى المجالات كالمياه والمشروبات الرياضية والتطبيقات التكنلوجية والعقارات وكذلك استثماراتها في المجال الطبي، مما انعكس على الشركة وكفاءتها وضمِن تطورنا المستمر في مجال المقاولات.

الرؤية

نسعى بخبراتنا المهنية وثبات أعمالنا وقوة طرحنا لمواكبة متطلبات القطاع في مرحلة التحول الوطني وأن نرتقي بمستوى الخدمات لمستقبل واعد يواكب تطلعات المملكة العربية السعودية برؤية 2030.

الهدف

نطمح في أركال إلى تحقيق نجاحات متواصلة وأن نتميز في خدمة قطاع البناء والعمران في المملكة العربية السعودية وأن نكون كيانًا رائدًا في تقديم هذه الخدمة ودعم الجهود المبذولة من قبل مملكتنا في هذا المجال.

الإدارة الإدارة الفنية

تتم أعمالنا بأعلى المعايير والوسائل إذ نستخدم الشدادات المعدنية لضمان جودة المباني وقوة تحملها وهو واحد من عدة أساليب متطورة نتبعها في أركال، وتقوم الشركة بالأعمال الميكانيكية وصيانتها من خلال قسمها الفني المليء بالكفاءات المتخصصة والمتميزة في هذا المجال، كما تدور أعمالنا بين تنفيذ المشاريع الحكومية كاملة من أعمال إنشائية وتشغيلية وإدارة للمرافق، وبين المشاريع الخاصة والأهلية كالفلل والعمائر السكنية والمساجد وغيرها.

ولذلك تحرص الإدارة على ضبط العديد من العناصر الفنية للمحافظة على ثبات الأعمال.

  • اتباع الكود السعودي بحذافيره تحت إشراف هندسي
  • استخدام أحدث تقنيات البناء وتتبع كل جديد متميز منها
  • استخدام أعلى مواد البناء جودة كالحديد والخرسانة
  • التخطيط المبدئي لكل مشروع باستخدام أدق برامج الرسم الهندسي
  • العمل بأيدي عاملة داخلية ذات خبرة وكفاءة عالية تحت إشراف الشركة
  • سرعة الإنجاز ودقة البناء وفق الطاقة الاستيعابية الكبيرة لدى الشركة

أركالكلمة الرئيس التنفيذي

الإنجاز لا يأتي إلا بجهد والتزام وتخطيط محكم، وتلك الإنجازات التي يبلغ صداها الآفاق غالبًا مايكون وراءها فريق من الخبرات بسنواتهم التي قضوها في مجالاتهم المختلفة.

لذلك نحرص في أركال على انتقاء الأفضل وفق معاييرنا الدقيقة لنرسم طريق النجاح الجماعي بيننا كفريق وبين عملائنا الذين ندين لهم بثقتهم في المقام الأول.

ستجدونا دومًا فوق كل التوقعات ووفق أعلى المعايير ننشد المجد بما يحقق رؤانا ورؤى الوطن.